languageFrançais

تطاوين: لجنة جهوية تتابع أشغال مشاريع عمومية تأخّر إنجازها

في إطار متابعة انجاز المشاريع العمومية بولاية تطاوين ، قامت لجنة جهوية بزيارة متابعة لعدد من المشاريع في قطاعي الرياضة والمالية لمعاينة نسب تقدم الأشغال وتجاوز بعض الصعوبات.

وقد عاينت اللجنة تقدم أشغال تهيئة الملعب البلدي عبد الحكيم المقدميني بكلفة 1.425 مليون دينار،  وستشمل إعادة بناء المدارج وحجرات الملابس، بالإضافة إلى متابعة تقدم الأشغال بقاعة الألعاب الفردية ببياش بمعتمدية تطاوين الجنوبية وتقدم اشغال مشروع القباضة المالية أحمد التليلي بتطاوين الجنوبية وتمّ التأكيد على ضرورة القبول الوقتي للأشغال في آجالها القانونية.  

وقد أكد والي الجهة حافظ الفيتوري على ضرورة استحثاث نسق الأشغال و تفادي التأخير الكبير في عدد من المشاريع و ضرورة تجاوز العقبات ودخولها حيز الاستغلال في أحسن الآجال.

من جهة أخرى، قامت اللجنة لمعاينة الاوضاع بعدد من الأحياء لمتابعة  البنية التحتية و التهيئة العمرانية بها خاصة  تردي البنية التحتية في مستوى شبكة الطرقات و الربط بالنور الكهربائي و الماء الصالح للشراب و تم في هذا الإطار إتخاذ جملة من الإجراءات المتعلقة أساسا بالتسريع في الربط بالنور الكهربائي لعدد من المواطنين و الشروع بداية من يوم الإثنين في قبول مطالب الاهالي و تمت دعوة مصالح البلدية و الشركة التونسية للكهرباء و الغاز للتدخل العاجل خاصة و أن الدراسة الفنية جاهزة.

وتابعت اللجنة التدخل في هذه الأحياء في إطار المشاريع البلدية و مختلف البرامج التنموية المتعلقة أساسا بتحسين ظروف عيش المواطنين و تطوير شبكة الطرقات  و الربط بالشبكات.

الحبيب الشعباني